null

البرنامج الانتخابي لدكتور كرم كردي

برؤية واضحة وآليات فعالة وخطوات محددة، البرنامج الانتخابي يركز على ثلاثة محاور أساسية وهي تطوير المهنة وحماية كرامة الصيدلي واستعادة هيبة النقابة.

حملت السنوات الأخيرة للمهنة رياحًا غير صحية أدت إلى التقليل من قيمة الصيدلي في المجتمع وشارفت المهنة على الوصول لأقل مستوياتها في التقدير والاحترام من باقي فئات المجتمع نتيجة قوانين عفا عليها الزمن، وعدم وجود كفاءات تتصدى لمن يحاولون تقليل قيمة المهنة ولا يدافعون عن كرامة الصيادلة.

  • الوصول لهامش الربح العادل وتفعيل قرار ٤٩٩ لضمان عوائد عادلة لصيادلة المجتمع.

  • العمل على تحسين أوضاع وأداء العمل والعائد على الصيادلة، وإعطاء فرصة لصيادلة الحكومة والمستشفيات لتقلّد المناصب، و استصدار التوصيف الوظيفي لجميع الوظائف الخاصة بالصيادلة.

  • الرقابة المشددة على مشاكل الخصومات والأساليب الغير نزيهة في المنافسة التي تنتهك الكود الأخلاقي للمهنة.

  • تمثيل الصيادلة كأفراد وجماعة أمام مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بشكل فعال يعكس هيبة المهنة وتوفير الحماية اللازمة لهم من نقابتهم.

  • تنظيم عمل التفتيش الصيدلي والارتقاء به وتوفير الحماية اللازمة ووسائل الانتقال، وتحسين العائد المادي، وإصدار كتيبات تشرح القرارات والخطوات المتبعة عند التفتيش على الصيدليات وتوضح حقوق وواجبات الصيدلي تجاه التفتيش.

“رؤيتنا تركز على خطوات واضحة ومحددة ستؤدي لنتائج مباشرة في استعادة التقدير للصيدلي وحماية كرامته وضمان حياة لائقة وكريمة للصيادلة وأسرهم.”

تعاني مهنة الصيدلة في مصر حاليًا من الجمود وعدم التطور نتيجة الخضوع لقوانين وتشريعات جامدة منذ عشرات السنين وعدم مواكبة العصر الجديد ونقص الاستفادة من التكنولوجيا الهائلة المحيطة بنا ومصادر المعرفة التي ستساهم لا شك في تطوير المهنة وزيادة كفاءة العمل الصيدلي بشكل عام، وضعنا نقاط واضحة يمكن تنفيذها في هذا الإطار.

  • تعديل القانون ١٢٧ لمزاولة المهنة ليتلائم مع مستجدات العصر في نصوصه وأهدافه.

  • اعتماد برنامج تعليم مستمر للصيادلة من جامعات مختلفة تغطي أنحاء الجمهورية لتطوير كفاءة عمل الصيادلة العاملين في مختلف قطاعات الصيدلة وتأهيلهم أسوة بأقرانهم في دول العالم المتطور.

  • العمل على تأسيس هيئة الدواء المصرية بقانون هيئة يتماشى مع المعمول به في كل دول العالم المتطور.

  • التعاون مع جامعات مصرية وأجنبية لتقديم برامج تدريبية لطلاب وخريجي كليات الصيدلية توازي البرامج التي تدرس في أفضل جامعات العالم.

  • التوأمة بين هيئات الدواء الأوروبية وهيئة الدواء المصرية لرفع كفاءة العمل والعاملين.

  • تطوير الصيدليات الفردية لتصبح مؤهلة للتعاقد مع التأمين الصحي بمنظومته الجديدة.

  • التعاقد مع مكاتب محاماة لتمثيل الصيادلة أمام الجهات القانونية عند الحاجة بشكل فوري.

  • التعاون مع مكاتب محاسبة معروفة بنزاهتها في تقرير الميزانية والتعامل مع الضرائب تأسيس نظام محاسبي يعتمد على مراجعين ماليين من طرف شركة خارج النقابة للتأكد من سلامة وصحة كل التعاملات المالية external audit إلى جانب المراجعة الداخلية Internal audit.

“مهنة لا تتطور هي مهنة تتجه للاندثار! برنامجنا يركز على تطوير مهنة الصيدلة في مصر ليس فقط لمصلحة الجيل الحالي من الزملاء لكن لمصلحة صيادلة المستقبل الذين إما سيشكرونا على ما قدمناه للمهنة أو يتهمونا بالخمول والتكاسل عن تطويرها”

مرت نقابة صيادلة مصر- بما لها من تاريخ عريق ومجد وفير في الفترة الأخيرة بكبوات متتالية وأزمات طفت على السطح بشكل أثر سلبًا على نظرة جموع المصريين لللصيادلة والمهنة ككل، ولأن القانون والنظام هما الرادع الحاث على النزاهة والالتزام فإن استعادة هيبة النقابة ليست بالشعارات والكلام ولكن بخطوات واضحة وصريحة تنشر الطمأنينة والتقدير في قلب كل صيدلي تجاه نقابته.

  • يتعهد النقيب بعدم الترشح كممثل للصيادلة لحضور اللجان، والعمل على ترشيح صيادلة أكفاء ذوي خبرة في مختلف اللجان بوزارة الصحة أو غيرها من داخل مجلس النقابة أو خارجها، وعدم قصر هذا الترشيح على النقيب ذاته.

  • أي دخل للنقابة من الجامعات الخاصة أو الشركات يودع في حساب النقابة العامة وليس في أي حساب شخصي

  • عند تنظيم أي مؤتمرات أو أي نشاط آخر تودع العوائد من قيمة الاشتراكات وغيره في حساب النقابة وليس أي حساب شخصي

  • بناء نظام متكامل للتأمين الصحي للصيادلة وأسرهم ونظام تأمينات ومعاشات يكفل حياة كريمة لأسر الصيادلة

  • زيادة موارد النقابة من مصادر أخرى والتخلص من سياسة اعتبار الاشتراكات التي يدفعها الصيادلة هي المورد الوحيد للنقابة

  • التفاوض باسم الصيادلة مع وزارة المالية لإيجاد حل جذري وعادل لقضية ضريبة القيمة المضافة

  • زيادة التعاون مع النقابات الفرعية وتقويتها ومساعدتها على حل ما يقابلها من مشاكل الصيادلة الزملاء، وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك.

  • العمل على إنشاء صندوق للكوارث للصيادلة والصيدليات، لمساعدة أعضاء النقابة في حالات الوفاة الفجائية أو حرائق الصيدليات أو غيرها من الحوادث الممكنة.

“البرنامج الانتخابي للدكتور كرم كردي يركز على العمل بشفافية ونزاهة لاستعادة جسور الثقة بين النقابة وأعضائها واستعادة الوضع الطبيعي للنقابة في خدمة مصالح الصيادلة وحماية حقوقهم ومكتسباتهم”

26 thoughts on “البرنامج الانتخابي”

  1. برنامج رائع الحقيقة مش عارف اول مرة اشوف مرشح في انتخابات النقابة عامل برنامج واضح كده نرجو من الله ان يوفق من يعمل لصالح الصيادلة

  2. السلاسل السلاسل ليست التطور الطبيعي في بيئه غير طبيعيه يا دكتور البديل الارتقاء بالصيدليات الفرديه لتبقي متميزه

    1. حفظ كرامة جميع الصيادلة بما في ذالك أصحاب الصيدليات الفردية والعاملين بالصيدليات هو محور أساسي في البرنامج الانتخابي

    1. شكرًا دكتور محمد يرجى متابعتنا على منصات التواصل الاجتماعي حيث سيتم نقاش وشرح البرنامج الانتخابي بالتفصيل

  3. شئ رائع أن يشمل البرنامج هذه المحاور المهمة للنهوض بالصيدلي وارتقاء بمهنة تحتضر . وأهم نقطة هو التوصيف الوظيفي للصيدلي في كل القطاعات . والبعد عن الخافات .

  4. بصراحه الكلام كويس ولكن ماهي آليات التنفيذ والمدد الزمنيه التي سيتم فيها والاهم من ذلك لايوجد التزام محدد بأرقام بالنسبه للمعاشات والتعويضات،والتأمين الصحي هيكون تكلفته على الصيدلي ايضا والا النقابه سوف تضمن له تأمين جيد له ولاسرته بأسعار جيده
    بالنسبه للطرق الاخرى لموارد النقابه غير الاشتراكات ماهي تلك الطرق ومدى قانونيتها

  5. عندى دراسه جدوى لمشروعين مهنيين من وجهه نظرى سيساعدون فى تنفيذ المحورين الثانى والثالث من البرنامج

  6. برنامج ممتاز شامل كل متطلبات المهنةوحلول لكل مشاكلها بإذن الله ومن خلال معرفتى بد.كرم فهو شخصية ناجحة فى كل المجالات التى عمل بها وله القدرة على التعامل مع جميع القيادات صاحبة اتخاذ القرار واتمنى له التوفيق والنجاح فى تنفيذ برنامجه واعادة كرامة الصيدلى والمهنة

  7. طيب بالنسبة للدخلاء و السلاسل
    و ما هي التشريعات التي سيتم تعديلها في القوانين
    برجاء التوضيح و أن يكون الكلام غير مُرسل بتخصص نقاط واضحة لكي يتم فهمها،و خاصةً في المحور الثاني تطوير المهنه(تعديل قانون مزاولة المهنه)
    و طبعاً بالتوفيق لما هو صالح لمهنتنا الجميلة
    و شكرا جزيلا

  8. الصيدلي هو عماد النقابة والنقابة هى بيت الصيادلة هذه هى المعادلة التى مطلوب منك د.كرم كردي
    هتحقق هذه المعادلة ؟ وأنا أول داعم ليك لأني أعلم من هو كرم كردي جيدا .

  9. باقترح ضرورة وضع جزء في برنامج حضرتك خول تبني مؤتمرا لمناقشة و الاستقرار علي تنظيم العلاقه بين اصحاب المهن الطبية حتي لا يحدث هذا التقاتل الذي ادي بالصيادله لظهورهم كمهنه تابعه لا قيمه لها فمع وجود الدواء المصنع و ليس التركيب و سيطرة الاطباء علي العمل داخل المستشفيات ظهرت مهنه الصيذله كأنها مهنه لاقيمة لها بل و ناتئه و زائده تسبب ازدحاما .. لابد من تحديد ادوار واضحه و كذلك شكل العلاقه و اللقب و وضع عقوبات رادعه لمن يجور .. ايضا ضرورة تبني الاسم العلمي للدواء للقضاء علي الدخلاء .. ايضا تبني تطوير العمل الصيدلي لتواكب العالم من حيث الصيدلي المتخصص ( اورام – تغذيه – امراض قلب-…) و هكذا و فتح مجالات جديده امامهم

  10. البرنامج نظريا كويس لكن فين آليات تنفيذه والمدة الزمنية لتنفيذ كل بند
    وفين أهم خطوة وهي تغيير اللوائح والقوانين البالية للنقابة لتدار بطريقة مؤسسية وإعطاء صلاحيات واسعة للفرعيات
    البرنامج من وجهة نظري شعارات انتخابية بدون آليات وتغيير اللوائح
    والأهم فين أليات لعودة ثقة الصيادلة بالنقابة ولتكون قوة ضغط حقيقية على صاحب القرار
    مع كامل احترامي لكم
    التغيير يبدأ من الأساسيات البالية التي رسخت العشوائية والسبوبة في الإدارة
    وتقبلوا تحياتي

  11. كلام جميل في الحقيقة والاجمل تنفيذه مع خالص الدعاء بالتوفيق والسداد لكل من يعمل جاهدا في خدمة الآخرين

  12. السلام.عليكم.يا.معالي.السيد.الدكتور.كرم.كردي.مرشح.نقيب.صيادلة.مصر.عضو.الغرفة.التجارية.المصرية.عضو.اتحاد.الكرة.المصري…..ادعم.سيادتكم.واطالبكم.بالآتي.حال.نجاحكم. 1.لن.تعود.هيبة.الصيدلي.وسط.الفريق. الطبي.والمريض.إلي.سابق. عهدها.إلا.بالاصرار. علي.لقب.الدكتور.باللغة.العربية.وبالاف. والام. وبالكلمة. كاملة.وليست.مختصرة.في.كل.مكان.يتعامل.معه.الصيادلة.مثل.النقابة.ووزارة.الصحة.وإدارات.الصيدلة.والصيدليات.وشركات.الأدوية.وجميع.المصالح.الحكومية.وغير.الحكومية.وعمل.بيان.من.السيد.النقيب.بذلك.وإلزام.الجميع.بذلك.وإلزام.الصيادلة.أصحاب.الصيدليات.بكتابة.ذلك.بوضوح.وخط.كبير.مثلا. صيدلية.الدكتور.أحمد.ماهر.وكذلك.الصيدليات.القديمة.وعدم.تسمية.الصيدلية.بأي.اسم.آخر.وتوضيح. أهمية.واحقية. الصيدلي.في.لقب.الدكتور.في.بيان.علني.ينشر.في.كل.وسائل. الإعلام.وتوضيح. أن.لقب.الدكتور.للطبيب.والصيدلي.وطبيب.الأسنان.بحكم.المحكمة.الدستورية.في.الخمسينات. وإزالة.هذا.اللغط.الدائر. حول.هذا.الموضوع.لأنه.في.غاية.الأهمية.وليس.موضوعا.تافها.كما.يظن.البعض.2.العمل. علي.خفض.إعداد.الصيادلة.في.الجامعات.الحكومية.والخاصة. والعمل.علي.توضيح.الفرق. بين.العام.والخاص.3.العمل. علي.عدم. عمل.أي.مهنة.أخري.في.شركات.ومصانع.الأدوية.غير.الصيادلة.4.وقف. جميع.السلاسل.والدخلاء. بالقانون.فورا.وبالدليل. 5.عمل.لجان.إجتماعية.في.النقابات.الفرعية.للعمل.علي.توفيق.الصيادلة.في.الزواج.6.إعادة.عمل.دراسة.اكتوارية. لزيادة. عائد. صندوق.التكافل.7.زيادة.الخدمات.والترفيه.في.النوادي.8.إلزام.موظفي.النقابات.باحترام.الصيادلة.ومنادتهم.بلقب.الدكتور.9.تدخل.النقابة.في.عقود.الصيادلة.للسفر.10.إلزام.أصحاب.الصيدليات.بتشغيل.الصيادلة.فقط.مساواة.الصيادلة.بالاطباء. وأطباء.الأسنان.في.الوظائف. الحكومية.في.المرتبات.والحوافز.11.الوقوف.بمحامي. مع.أي.صيدلي.في.الشرطة.والنيابة.والمحكمة. في.أي.قضية.فورا.12.عمل.دعم. كافي.للصيادلة.في.نواديهم. ومطاعمهم. وقاعات. افراحهم. زيادة.معاش.الصيدلي.تفعيل.دور.الصيادلة.في.اتحاد.المهن.الطبية.13.وقف. بيع.الأطباء.للأدوية.ووقف.ما.يسمي.بالصيدليات. البيطرية.فورا.14.زيادة.الإعانات.المقدمة.للصيادلة.عمل.نظام.تاميني.شامل. للصيادلة.15.إنشاء.مساكن.مدعمة. للصيادلة.واراضي.زيادة.المؤتمرات.الصيدلية.16.تفعيل.دور.الجمعية.الصيدلية.المصرية.واتحاد.الصيادلة.العرب.17.العمل. علي.إنشاء.مؤسسة.عالمية.للصيادلة.وانشاء.هيئة. الدواء.المصري.العمل. علي.أخذ.الصيادلة.دور.أكبر.في.وزارة.الصحة.وشكرا.

  13. شؤون جميل ورائع الأهم ليس شكلا بالكلام والإقتراحات الخياليه التي لم ينفذها من سبقوك المهم بالنسبه الصيدلي البسيط التنفيذ علي أرض الواقع لأننا نريد بصراحه دروبا من الفساد الإنساني والمهني والأخلاقي انا عبدي البسيط أمني احصل على شقه اتزوجك فيها تكون تابعه لنقابه وبتسهيلات مريحه ويكون فيه اهتمام بالصيادله الحكوميين لأنهم في حاله تردي فيما يتعلق نفسيا ومعنويا ورجاء خاص أن يهتم ويعقد لحم اجتماعات في النقابه اقصد النقابه لو بالله عليكم اي صيدلي يقرأ هذه الكلمات التي قد تيدوه حزينه في مضمونها عن علمه عن وجود شقق سكنيه تابعه. النقابه يكلمني عن هذا الأمر علي الرقم الاتي01118679493
    د. ياسر ارناؤوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *